تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » محامي قضايا مالية في الكويت

محامي قضايا مالية في الكويت

محامي قضايا مالية في الكويت

تعد الأمور التي تخص الأموال والأرصدة من أهم وأكثر الأمور حساسية بين الأشخاص ، لذلك حينما يتعلق الامر بقضايا المالية فلا بد أن يكون الشخص الذي يختاره العميل أو من لدية المشكلة المالية هو رجل قانون محل ثقة وعلي قدر المسئولية التي ألقاها العميل علي عاتقه ، فهو يأتمنه علي أمواله ويراهن عليه من أجل الحفاظ عليها أو إرجاعها في حال فقدها .

ويجب علي المحامي الخاص بالقضايا المالية أن يتميز بعدة أمور من بينها الخبرة الكبيرة بمثل هذا النوع من القضايا ، بجانب سمعته الطيبة ، وكفائته العالية وغيرها من الأمور التي تجعل رجل القانون مؤهلا للتوكيل في مثل هذه القضايا .

و يعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الإستشارات القانونية هو أفضل من يتوفر فيه صفات المحامي الخبرة وصاحب الكفاءة العالية والسمعة الطيبة معا .

وفيما يلي سنتناول كل ما يخص القضايا المالية ومحامي القضايا المالية وسنتعرف عليها تفصيلا في الأسطر التالية . 

تعريف القانون المالي

تعددت التعريفات الخاصة بالقانون المالي ولكن يمكن تعريفه بانه هو القانون الذي ينظم تبادل الأموال والمنافع بين الناس بواسطة العقود والالتزامات .

ويعد القانون المالي هو أحد أفرع القانون التجاري فهو يعمل علي تنظيم لقطاعات التأمين، والمشتقات، والتجارة المصرفية، وأسواق رأس المال وإدارة الاستثمار وغيرها من الأمور التجارية المتعددة.

تعريف الجرائم المالية

والجرائم المالية هي الأفعال المجرمة قانونا وتتمثل في الإستيلاء علي أموال الغير أو التصرف في الأموال بشكل مخالف للقانون ومثال لذلك هي قضايا غسيل الأموال .

طالع أيضا: التنفيذ العيني في الكويت

أنواع قضايا الجرائم المالية

وتتعدد قضايا الجرائم المالية وسنتناول شرح بعض هذه القضايا بشكل تفصيلي ومن امثلة هذه الجرائم الآتي :

  • قضايا الإختلاس 

وهي الإستيلاء بشكل غير مشروع علي اموال الغير والتي كان يؤمن المختلس عليها ، ويظهر دور محامي القضايا المالية في هذا النوع من القضايا حيث يعمل علي اثبات ملكية المتضرر لهذه الأموال حيث يشترط أن تكون الملكية ظاهرة ولا يوجد حولها ملابسات أو عدم وضوح.

  • قضايا غسيل الأموال 

وهي الحصول علي الأموال من خلال عمليات غير مشروعة ومحاولة إظهارها كونها قانونية ومشروعة ، ويكون دور المحامي هنا هو إظهار مشروعية هذه الأموال بالفعل من عدمه من خلال تقديمه المستندات اللازمة التي تظهر براءة موكله من مثل هذه القضية .

  • قضايا الشيكات بدون رصيد 

وهو إعطاء شيك إلي شخص آخر بسوء نية وعلم بأنه لا يتوفر رصيد كافي بالبنك لصرف هذا الشيك ، ويقع علي عاتق محامي القضايا المالية في حالة ما كان موكله هو من تسلم الشيك بدون رصيد أن يثبت سوء نية الذي أعطاه الشيك ، أما إذا كان موكله هو من اعطي الشيك بدون رصيد فيتوجب علي المحامي اثبات حسن نية موكله وجهله بانه لا يتوفر مال كافي لصرف هذا الشيك .

  • قضايا الرشوة 

وهو إعطاء أحد الاشخاص لموظف أو غيره لمبلغ من المال مقابل تسهيل بعض الخدمات من أجله ، أو اعطاءه لحق ليس من حقه ، ويكون دور محامي القضايا المالية متمثلا في الدفاع عن موكله وإثبات عدم تورطه في هذا الأمر بكل الطرق والمتسندات الممكنة .

  • قضايا القروض الغير مسددة 

وهي تتمثل في أخذ الشخص لقرض من أحد البنوك ثم يتعزر عليه تسديد هذا القرض أو التهرب من تسديده بغرض نهب الأموال أو وجود ضائقه مالية جعلته من الصعب عليه تسديد هذا القرض أو الجزء المتبقي منه ، ومن هنا يتعين علي محامي القضايا المالية اثبات مرور موكله بضائقة مالية تسببت في تاخره في سداد باقي القرض مدعما ذلك بالمستندات التي تؤكد ذلك والتماسه لموكله بجدولة تلك الأموال من اجل السداد.

  • قضايا نهب أموال البنوك 

وتكثر صور نهب أموال البنوك كالاستيلاء علي الأموال الموجودة به عن طريق سرقتها أو اختراق حسابات العملاء داخل البنك وتحويل الأموال لحسابات اخري وغيرها من صور نهب الأموال . 

  • قضايا تزوير البطاقات الائتمانية 

وهي تزوير البطاقة الائتمانية لأحد العلملاء والإستيلاء علي ما بها من أموال ، عن طريق شراء الاشياء بها أو أخذ الأموال بأي صورة ممكنة ، فإذا وقعت في هذا الفخ يتعين عليك الإستعانة بمحامي قضايا مالية علي الفور لكي يعيد اليك ما سلب منك طبقا للإجراءات القانونية السليمة التي سيقوم بها والتي ستضمن لك حقوقك بقدر الإمكان . 

ومن هنا نكون قد شرحنا بعضا من الجرائم الشائعة في القضايا المالية والتي يكون دور محامي القضايا المالية بها كبيرا وفعالا وذو أهمية بالغة .

  • من نرشح لك

و يعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الإستشارات القانونية هو أفضل ما نرشحه لك للتوجه اليه وتوكيل محامي لتحقيقات النيابة فهو يتوفر فيه كل عوامل الاختيار المميز و التي تتمثل في الاتي : 

  1. خبرته الكبيرة لاكثر من عقدين في ممارسه القانون بكل فروعه.
  2. يضم مكتب المحامي و المستشار القانوني حسين شريف الشرهان عددا كبيرا من الكوادر القانونيه المتخصصه و المتمرسة في شتي فروع القانون.
  3. السمعة الطيبة لما يتمع به من علم وثقافة و معرفة مما يدفع وسائل الاعلام للجوء اليه لتوضيح الامور القانونية المعقدة و تقديم نصائح و حلول قانونيه لجميع الاستشارات علي اكمل وجه  فهو يضع بين يديك خلاصة خبرة قانونيه تمدتد الي اكثر من 21 عام .

طالع أيضا: الحيازة حقوق عينية في القانون الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مكالمة هاتفية