تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » محامي قضايا مخدرات الكويت

محامي قضايا مخدرات الكويت

يجب علي محامي قضايا مخدرات الذي يترافع في مثل هذا النوع من القضايا ان يتمتع بخبرة كبيرة وذكاء حاد بجانب سرعة البديهه تميزه عن غيره من المحامين لأن هذا النوع من القضايا تقوم علي جزئيات وثغرات صغيرة ومعقدة ومن خلال هذه الثغرات يمكن للمحامي الدخول من خلالها وايجاد ما يخرج موكله من هذا النوع من القضايا بأقل الأضرار .

يعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية هو الافضل بالكويت للتوجه اليه في مثل هذا النوع من القضايا من بداية حضور  نظرا لخبرته الكبيرة في مثل هذا النوع من القضايا حيث انه يتمتع بخبرة كبيرة وعلم كبير امتد لاكثر من عقدين . 

فماذا يفعل محامي المخدرات لدينا في مثل هذا النوع من القضايا ؟

في البداية ومع ضبط المتهم في قضية المخدرات عن طريق رجل الشرطة وتحرير محضر ضده ؛ يتم توكيل محامي مخدرات عن طريق المتهم لحضور التحقيقات معه ومن ثم الترافع عنه امام المحكمة المختصة ومن هنا يبدأ المحامي الحضور مع المتهم التحقيقات ويبدأ في البحث عن الثغرات الآتية :

  • امكانية بطلان إجراءات الضبط والتفتيش نتيجة لانتفاء شروط التلبس .

وفي هذه الحالة نعطي مثال للتوضيح ..

فمثلا عند إستيقاف المتهم الذي كان يسير في الطريق وطلب الاطلاع علي أوراق هويته الشخصية وبعد إتمام هذا الأمر تم تفتيشه ذاتيا وإخراج العقار المخدر من حوزته فهنا تبطل إجراءات الضبط لأنه لا يجوز التفتيش أو القبض بتهمة التلبس عند الإستيقاف إلا عند رؤية العقار او المادة المخدرة بشكل واضح بيد المتهم قبل التفتيش ومن هنا تبطل إجراءات الضبط نتيجة انتفاء صفة التلبس .

  •  التفتيش بدون إذن نيابة .

كإن يتم تفتيش المنزل وإخراج المخدرات منه ثم نكتشف بعد ذلك أن هذا التفتيش قد تم بدون إذن من النيابة فهنا تبطل الإجراءات ويطلب محامي المخدرات الإفراج عن موكله لبطلان الإجراءات .

وغيرها من ثغرات القانون التي يلجأ اليها المحامي لكي يخرج المتهم من هذه القضية .

دور محامي المخدرات اثناء تحقيقات النيابة

وعند حضور محامي المخدرات التحقيقات مع المتهم في النيابة يكون له الحق في طلب الافراج عن موكله سواء بضمان مالي بدفع مبلغ من المال او بضمان كمحل الاقامة او بدون ضمانات وذلك اذا تنافت شروط الحبس الاحتياطي للمتهم .

شروط الحبس الاحتياطي

1/ عدم توفر مسكن معلوم للمتهم داخل البلاد .

2/ اذا كان إخلاء سبيله يؤثر بالسلب علي سير التحقيقات .

3/ إمكانية هرب المتهم عند إخلاء سبيله .

فإذا تنافت هذه الشروط يكون للمحامي الحق في طلب الإفراج عن المتهم سواء بضمان أو بدون ضمانات علي حسب رؤية المحقق .

أما اذا توافرت هذه الشروط أو إحداها علي المتهم يتم حبسه إحتياطيا وفي هذه الحالة نمر بعدة مراحل من حيث الاجراءات والمدد حددها القانون للحبس الاحتياطي. 

المدة التي يتم حبس المتهم فيها إحتياطيا

حبس المتهم احتياطيا تكون مدته مقيدة بشروط فيمكن للمحقق ان يحبس المتهم احتياطيا مدة لا تزيد عن ثلاثة اسابيع من تاريخ القبض في حالة القضايا المتعلقة بالجنايات ولا تزيد عن 10 أيام في حالة القضايا المتعلقة بالجنح .

– وقبل انتهاء المدة المقررة للحبس الاحتياطي يتم عرض المتهم علي رئيس المحكمة للفصل في تجديد الحبس من عدمه واذا رأي تجديد حبسه فيكون مقدرا ب 15 يوم في قضايا الجنايات و 10 ايام في قضايا الجنح .

– ويمكن تجديد الحبس الإحتياطي لأكثر من مرة بشرط ان لا يتجاوز مدة الحبس الإحتياطي عن 80 يوم بالنسبة لقضايا الجنايات و40 يوم بالنسبة لقضايا الجنح من تاريخ القبض عليه طبقا للمادة 69 .

– واذا رأي المحقق ضرورة تجديد الحبس الإحتياطي للمتهم لمدة تزيد عن المنصوص عليها فهنا يأتي دور المحكمة المختصة بنظر الموضوع ويكون ذلك بعد سماع اقوال المتهم والنظر فيما تم في التحقيق ويكون أمر المحكمة بالتجديد لمدة ثلاثين يوما في كل مرة بحد أقصى ستة أشهر في قضايا الجنايات وثلاثة أشهر في قضايا الجنح .

دور محامي المخدرات أثناء فترة الحبس الإحتياطي

في فترة الحبس الاحتياطي يحق للمحامي الانفراد بموكله بناءا علي طلب موكله اكثر من مره لمعرفة تفاصيل اكثر  تساعده علي وجود حلول لهذه القضية .

محاولة المحامي وجود أي أسباب مقنعة للمحقق للإفراج عن المتهم سواء بضمانات أو بدون ضمانات .

تجهيز عريضة الدفاع عن المتهم أمام المحكمة المختصة في حال وصول القضية الي المحكمة للفصل فيها .

الضمانات التي يتم اخذها علي المتهم عند إخلاء سبيله

1/   تقديم تعهد بالحضور مصحوب بكفالة أو تأمين مالى ويمكن ان يكون بدون ضمانات او تأمينات مالية .

2/  لا يكون الإفراج نافذا إلا فى التاريخ الذى يوقع فيه الكفيل تعهده أو الذى يودع فيه مبلغ التأمين و اذا كان التعهد بدون ضمان فإن قرار الإفراج يتحقق متى وقع المتهم التعهد . 

3/  يوقع المتهم علي تعهد عند الافراج عنه يلتزم فيه بالحضور في الزمان والمكان الذي يحدد له المحقق .

لذلك رشحنا لك مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية فهو أفضل من يدير هذا النوع من القضايا والوصول لأفضل النتائج الممكنة ومرافقة المتهم منذ اللحظة الأولي من القبض عليه مرورا بحضور تحقيقات النيابة حتي الوصول للمحكمة والدفاع عنه أمام المحكمة المختصة.

ارقام محامين قضايا مخدرات

كل ما عليك الاتصال بنا عبر وسائل الاتصال التالية : 

  • عبر الواتساب اضغط مباشرة على زر الواتساب في الشاشة بعدها يمكنك مراسلتنا بتفاصيل القضية.
  • عبر الهاتف من خلال الرقم التالي أو زر اتصال الهاتف في الشاشة.
  • كذلك يمكن ان تراسلنا عبر الايميل من خلال صفحة إتصل بنا.

خدمات أخرى قد تهمك : إستشارة عقارية