تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » محامي عقارات الكويت

محامي عقارات الكويت

تعتبر المعاملات العقارية من اكثر الدعاوي شيوعا حيث يجب ان يتمتع محامي عقارات المختص بمثل هذا النوع من القضايا بالخبرة اللازمة حيث انها تعتبر من اكثر الدعاوي القضائية تعقيدا ويجب ان يتم رفع الدعوي العقارية بشكل صحيح ومكتمل الي رفض الدعوي 

تعد الدعاوي العقارية هي من اكثر الدعاوي التي تأخذ وقت طويل أمام المحاكم واجراءات كثيرة من قبل المحامين .

يعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية هو الافضل بالكويت للتوجه اليه في مثل هذا النوع من القضايا من بداية رفع الدعوي العقارية وجعلها مكتملة وبدون أي اخطاء امام المحكمة المختصة وصياغة العقود بين البائع والمشتري بما يضمن حق الموكل وتسوية النزاعات العقارات القائمة بين الاشخاص او حل النزاعات العقارية بين الاشخاص والدولة نظرا لخبرته الكبيرة في مثل هذا النوع من القضايا حيث انه يتمتع بخبرة كبيرة وعلم كبير امتد لاكثر من عقدين .

المقصود بالعقارات و محامي عقاري

في البداية قبل ان نبرز دور محامي عقاري يجب ان نوضح معني كلمة عقار تفصيليا .

فالعقار هو ما لايمكن نقله من مكان الي آخر او من محل الي آخر وتتمثل العقارات في الاراضي والمباني كالشقق والمنازل  السكنية والشركات والمحلات التجارية وكل بناية مملوكة للاشخاص .

ويعتبر من له حق تملك العقارات طبقا للقانون الكويتي هو للمواطن الكويتي فقط أو من تراه الحكومة الكويتية مناسبا من وجهة نظرها لتملك هذا العقار بشروط تضعها الحكومة وبشرط المعاملة بالمثل .

وتنقسم العقارات الي عدة اقسام وهي كالآتي :

  • العقارات بطبيعتها .
  •  العقارات بالتخصيص . 
  • العقارات غير المادية .

تعريف المحامي العقاري

استشارة قانونية عقارية

محامي العقارات هو المحامي المسئول عن كل ما يخص قضايا العقارات والمباني وحل المنازعات القائمة في هذا الشأن.

دور ومهام المحامي العقاري 

تتعدد مهام وأدوارمحامي العقارات فمفهوم العقارات واسع ويندرج تحته الكثير من المنازعات والقضايا ويعد أبرزها متمثلا في الآتي علي سبيل المثال وليس الحصر :

  • يمكن للمحامي العقاري صياغة العقود للعقارات سواء عقود  ايجار او بيع او شراء وغيرها من العقود العقارية مع ضمان حفظ حقوق الموكل كاملة من خلال بنود العقد .
  • يظهر دور محامي العقارات بشكل واضح في قضايا المواريث وتوزيع التركات والعقارات علي الورثة وأيضا في النزاعات القائمة في هذا الشأن كرفض تسليم العقارات الموروثه بين أطراف العائلة فيكون دور محامي العقارات حفظ حقوق موكله واعطاء كل ذي حق حقه بما ينص عليه القانون والشرع .
  • يظهر دور محامي العقارات في إجراءات البناء وتجهيز رخصة البناء والتأكد من مشروعية هذا البناء وقانونيته وتوجيه الموكل الي ما إذا كان هناك مخالفة بشأن هذا البناء لكي يتداركها ام ان موقفه سليم .
  • أما بخصوص المنازعات القضائية بشأن عقار فيكون دور المحامي العقاري مهم جدا ودقيق عن طريق تجهيز الأوراق المطلوبة لرفع الدعوي العقارية والسير في إجراءات الدعوي بشكل سليم ودقيق وتجهيز المستندات المرفقة مع مذكرة الدفوع وغيرها من الإجراءات التي تظهر أهمية محامي العقارات في هذا النوع من القضايا وتوضح مدي خبرته .
  • تسيير الأمور المتعلقة بالضرائب العقارية والتأكد من تسديد كل ما يخص الدولة من ضرائب وتنبيه الموكل ليتدارك اي خطأ او جهل بهذا الشأن .

تنقسم القوانين العقارية الي نوعين أسايين :

1-  قوانين عقارية عامة .

2- قوانين عقارية خاصة .

وتعتبر القوانين العقارية الخاصة والعامة اساس القوانين العقارية التي يجب علي المحامي العقاري ان يكون علي علم كبير بكليهما .

من نرشح لك محامي مختص في العقار

  • وهذا النوع من القضايا التي تستلزم خبرة وكفاءة عالية يحتاج الي محامي قضايا عقارية كبير ليكون قادرا علي إدارة مثل هذا النوع من القضايا المعقدة.  
  • يعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الإستشارات القانونية هو الأفضل بالكويت للتوجه إليه في مثل هذا النوع من القضايا لخبرته الكبيرة التي تمتد لأكثر من عقدين ولوجود كوادر قانونية علي أعلي مستوي تستطيع إدارة هذا النوع من القضايا بحكمة شديدة وكفاءة عالية.

رقم محامي عقارات الكويت

ندعوكم للاتصال بالمحامي حسين شريف الشرهان عبر احد وسائل الاتصال التالية: 

  • عبر الواتساب (الزر موجود في الشاشة)
  • عبر الهاتف من خلال الرقم التالي : 
  • عبر البريد الالكتروني من صفحة اتصل بنا.

ان كنت تحتاج ا استشارة قانونية في مجال العقارات لا تترد في الاتصال بأفضل محامى عقارات في الكويت