تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » محامي الإبتزاز في الكويت

محامي الإبتزاز في الكويت

محامي الإبتزاز في الكويت

نتحدث عن جريمة من أخطر القضايا في الآونة الأخيرة وقد انتشرت كثيرا في الفترة الماضية وتعد جريمة الإبتزاز من أكثر القضايا الحساسة والتي تؤدي لأذي نفسي للمجني عليه قبل الأذي الجسماني أو الاذي المادي .

فقد يكون الإبتزاز في شيء يضر الشرف وقد يضر السمعة وغيرها من الأضرار النفسية التي تؤثر علي المجني عليه لخوفه علي سمعته أو شرفه أو مركزه المجتمعي وغيرها من الإعتبارات . 

ويعد محامي الإبتزاز صاحب دور مؤثر جدا في مثل هذا النوع من القضايا فدوره القانوني تجاه الجاني أو الشخص المبتز يمثل السلاح الرادع للمجني عليه الذي يوجهه في وجه المبتز ويجعله أكثر طمأنينه برجوع حقوقه كاملة والنيل من الجاني قانونيا . 

ويعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية هو أفضل ما نرشحه لك للتوجه اليه و طلب اي استشارات قانونيه تقابلك و تبحث عن الحل الامثل لها في مجال قضايا الإبتزاز وهو يعمل علي توفير محامي إبتزاز متميز في هذا المجال .

ولكن قبل الحديث عن قضايا الإبتزاز يجب أن نعرف معني كلمة ابتزاز وفيما يلي سنتناول شرحا مفصلا للإبتزاز وأنواعه . 

تعريف الإبتزاز

هناك العديد من التعريفات للإبتزاز ولكننا سنتناول بعضها فيمكن تعريف الابتزاز بأنه ( محاولة الحصول على مكاسب مادية أو معنوية عن طريق الإكراه من شخص أو أشخاص أو حتى مؤسسات) ويكون ذلك الإكراه بالتهديد بفضح سر من أسرار المبتز 

او يمكن تعريفه بأنه هو القيام بالتهديد بكشف معلومات معينة عن شخص، أو فعل شيء لتدمير الشخص المهدد إن لم يقم بالاستجابة إلى بعض الطلبات .

هذه المعلومات تكون عادة محرجة أو ذات طبيعة مدمرة اجتماعياً, وغالبا ما يكون الابتزاز بهدف تدمير الحياة الاجتماعية، و يستخدم بأية وسيلة للإيقاع بالضحية دون مخافة من الله أو اعتبارات لمفهوم الحلال والحرام . 

طالع أيضا: محامي قضايا مالية في الكويت

أركان الإبتزاز

ويتكون الإبتزاز من ثلاثة أركان أساسية لإكتمال دائرته وهم كالآتي :

  1. الشخص المبتز (الجاني) .
  2. الضحية (المجني عليه) .
  3. الشيء المادي المهدد به .

أنواع الإبتزاز

ينقسم الإبتزاز كجريمة الي نوعين وهما :

  • إبتزاز عادي 

وهو ممارسة الإبتزاز مع شخص علي أرض الواقع كاإكراه علي دفع مبلغ من المال مقابل عدم افشاء سر تمت معرفته عن المجني عليه .

  • إبتزاز الكتروني

و مع انتشار التكنولوجيا ظهر نوع آخر من الابتزاز يسمي الإبتزاز الإلكتروني وهو أكثر تعقيدا لأنه يعتمد علي معرفة كبيرة من قبل محامي الإبتزاز بالتطور التكنولوجي الحادث وكيفية استخدام وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها من الوسائل الحديثه التي تتطلب دراية كبيرة من محامي الإبتزاز لمجاراة هذا التطور الذي نعيشه .

ماذا عليك أن تفعل كمجني عليه في حالة تعرضك لإبتزاز عادي أو ابتزاز إلكتروني ؟

اذا تم تعرضك لإبتزاز عادي او إلكتروني أو شخص ما هددك عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي أو شخص تعرفه هددك علي أرض الواقع بأي شيء كالأشخاص الذين يهددون الفتيات بنشر صورأو فيديوهات خاصة لهم علي وسائل التواصل الإجتماعي بأنواعها اذا لم تدفع له مبلغ من المال أو غيرها من وسائل التهديد أو الابتزاز فكل ما عليك هو أن تبدأ في السير في الخطوات القانونية سريعا مع عدم الخوف من هذه التهديدات لأن القانون هو أفضل وسيلة للحفاظ علي الحقوق أو استردادها . 

الخطوات القانونية المتبعة عند وقوعك فريسة للإبتزاز

وتتمثل هذه الخطوات في الآتي : 

  1. توكيل محامي إبتزاز متخصص في هذا النوع من القضايا وفي حالة أنها قضية إبتزاز الكتروني فيفضل أن يكون لديه خبرة بالأمور التي تتعلق بالتكنولوجيا واستخدام اجهزة الحاسوب وغيرها من الامور التي تسهل عليه وعليك التوصل لحلول سريعه وفعالة .
  2. أن تروي له كل تفاصيل القضية وتقديم كل المستندات والأدلة التي تساعده في القضية .
  3. يقوم المحامي بالتحقق من كل هذه الادلة مع اضافة بعض الأشياء الاخري الخاصة بعملة ويتم تقديم شكوي للجهات المختصة .
  4. يتم حضورك التحقيقات مع محامي الإبتزاز الخاص بك وسماع شهادتك مع تقديم المستندات اللازمة .
  5. يتم نظر هذه المستندات من قبل المحقق وإذا كانت القضية تتعلق بالإبتزاز الإلكتروني يتم تكليف الخبراء في المجال من أجل مراجعة المستندات التي تتعلق بالمجال التقني ومراجعة صحتها من عدمه .
  6. في حالة اكتمال كل أركان القضية يتم إحالة القضية إلي المحكمة للفصل النهائي فيها أما في حالة نقص بعض الأركان أو عدم إكتمال الأدلة فيتم حفظ القضية لعدم إكتمال أركانها .
  7. في حالة حفظ القضية لعدم اكتمال أحد اركانها أو عدم وفرة الأدلة فيمكن لمحامي الإبتزاز الخاص بك أن يطعن في هذا القرار أمام الجهات المختصة ويتم النظر في الطعن وإعادة التحقيقات مرة أخري .

من نرشح لك من أجل قضايا الإبتزاز بأنواعه ؟

يعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي 

حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية هو أفضل ما نرشحه لك للتوجه اليه في مثل هذا النوع من القضايا نظرا لخبرته الكبيرة في مثل هذا النوع من قضايا الإبتزاز بأنواعه حيث انه يتمتع بخبرة كبيرة وعلم كبير امتد لاكثر من عقدين.

فكل ما عليك هو ان تتوجه للمكتب وشرح مشكلتك القانونية وسوف تجد حلا فعالا ومضمونا لها لما يتمتع به من كوادر قانونية كبير في شتي مجالات وافرع القانون موجودة من اجل مساعدتك.

طالع أيضا: التنفيذ العيني في الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مكالمة هاتفية