تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » محامي تجاري بالكويت

محامي تجاري بالكويت

سنتحدث اليوم عن محامي تجاري بالكويت أو محامي قضايا تجارية  ،كذلك القانون التجاري بشكل عام وكل ما يتعلق به من موضوعات وسنتحدث عن أهمية محامي القانون التجاري في إدارة مثل هذه القضايا والخروج بأفضل نتائج لصالح موكله .

ويعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي : حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية هو أفضل ما تذهب إلية في مثل هذا النوع من القضايا حيث أنه يوفر لك محامي مختص وصاحب كفاءة عالية في قضايا القانون التجاري .  

تعريف القانون التجاري

ويمكننا تعريف القانون التجاري بأنه مجموعة من القواعد القانونية التي تحكم ممارسة الأعمال التجارية والتُجّار وتحدد النظام القانوني المطبق .

ويمكن تعريف القانون التجاري أيضا بأنه القانون الذي يحكم أشكال التعامل بين  التاجر مع التاجر أو التاجر مع الغير وتقنينها بما يسمح للقانون من ردع كل ما يعرقل حرية التجارة .

مما سبق نستنتج أن العامل الأساسي لهذا القانون هو التاجر وتجارته وهي التي بني من أجلها هذا القانون لكي يحكم تعاملاته ويحافظ علي حقوقه مع الإلتزام بتقديم واجباته التي تم تكليفه بها من قبل الدولة .

تعريف محامي تجاري (محامي قانون تجاري)

محامي قانون تجاري هو المحامي المختص بالنظر في القضايا التجارية بأنواعها كمراجعة التعاملات التجارية للشركات أو مراجعة العقود التجارية أو صياغتها صياغة صحيحة وغيرها .ويسمى بشكل عامل :محامي قضايا تجارية بالكويت.

ويمكن أن يكون من يوكل المحامي تاجرا عاديا أو شركة تجارية ولكن الهدف من توكيله يكون واحدا وهو الحفاظ علي التعاملات التجارية بين التجار أو الشركات بما لا يخالف القانون .

أهمية القانون التجاري

– تتمثل اهمية القانون التجاري في توفير العوامل والطرق التي تؤدي لتسهيل العمليات التجارية بين التجار فيضمن القانون التجاري الآتي :

1- السرعة في اتمام العمليات التجارية :

  فعملية السرعة في بيع البضائع من اهم العوامل التي يسعي لها التاجر حيث يسعي دائما لضمان سرعة بيع البضاعة خوفا من تقلبات السوق من يوم لآخر ، ولهذا يساعد القانون التجاري لتنظيم تلك العملية مع ضمان حقوق البائع والمشتري ويكون ذلك عن طريق ( الفواتير والعقود التجارية بجانب الشهود ان وجدوا) مما يجعل عملية إبرام الصفقات اكثر سهولة وسرعة .

2-  الحفاظ علي حقوق الأطراف أثناء الصفقات التجارية :

  القانون التجاري يساهم في إعطاء المدين وقت لوفاء العهد وسداد مديوناته لدي الدائن ، فعند شراء التاجر بضاعته من الدائن يكون بحاجة الي وقت كافي لكي يتمكن من بيع البضاعه ثم العودة الي الدائن وسداد ما عليه وهذه العملية تستغرق وقت ، ولا بد ان يتم حفظ حقوق الدائن بالضمانات اللازمة لكي يضمن استرداد ثمن بضاعته حسب الوقت المتفق عليه  و لا بد من حفظ حقوق المدين أيضا لعدم فرض رسوم اضافيه عليه من قبل الدائن عند السداد أو غيرها من الأمور التي تهدر حقه .

خصائص القانون التجاري

يتميز القانون التجاري بعدة خصائص مميزة وتتمثل هذه الخصائص في الاتي :

1- المرونة والتطور

فالقانون التجاري يتغير ويتطور بشكل يتناسب مع الظروف

والمستجدات العلمية والتكنولوجية والملكية الصناعية، مما يجعل القانون التجاري من المقاييس القانونية المعقدة .

2- السرعة والثقة

فيتميز القانون التجاري عن غيرة من باقي القانون في سرعة اتمام التعاقد بين الأطراف ، فيمكن أن يتم ابرام العقود أو الاتفاقيات شفهيا اعتمادا علي الثقة بين الأطراف مع حفاظ القانون التجاري عليهم من الإحتيال أو النصب .

3- الاتفاقيات العرفية :

حيث عرفها التجار وكانت تنظم تعاملاتهم التي ساعدت في تنظيم الحياة التجارية، وقد أصبحت هذه الأعراف مكتوبة فيما بعد لضمان الحقوق .

هل هناك من يمنع من ممارسة التجارة

حدد القانون عدة فئات ممنوعون من ممارسة التجارة واكتساب صفة التاجر وهم كالآتي :

1-  من لم يبلغون سن الرشد القانوني الذي يمكنهم من ممارسة النشاط التجاري .

2- الموظفون العموميون والمحامون والأطباء تنظمهم قوانين خاصة لاعتبارات تقتضيها المصلحة العامة، هؤلاء رغم بلوغهم سن الرشد إلا أنهم ممنوعون من مباشرة التجارة .

– وان تم ممارسة التجارة من الممنوعين منها فإنهم بعرضون نفسهم للجزاء حسب ما يقره قانون التجارة .

من نرشح لك من أجل قضايا القانون التجاري ؟

يعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي

حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية هو أفضل ما نرشحه لك للتوجه اليه في مثل هذا النوع من القضايا لاسيما محامي تستر تجاري  نظرا لخبرته الكبيرة ، حيث انه يتمتع بخبرة كبيرة وعلم كبير امتد لاكثر من عقدين في مجال القانون التجاري متمثلا في صياغة العقود التجارية  ومراجعة الاوراق التجارية الخاصة بالشركات وموقف الاشخاص والشركات العاملين بالتجارة القانوني .

فكل ما عليك هو ان تتوجه للمكتب وشرح مشكلتك التجارية وسيعمل علي توفير محامي تجاري متمرس من أجلك ومن اجل مساعدتك . 

خدمات قانونية أخرى قد تهمك : 

مكالمة هاتفية