تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » افضل محامي جنائي بالكويت

افضل محامي جنائي بالكويت

افضل محامي جنائي بالكويت، مكتب المحامي حسين شريف الشرهان، سنتحدث اليوم عن القانون الجنائي وعندما نتحدث عن هذا القانون يجب ان نذكر  محامي جنائي الكويت وهو ذلك الفرع الذي يحتاج محاميا علي دراية كافية وكبيرة بكل خبايا هذا القانون وأن يمتلك حسن البديهه وحسن التصرف لأن مثل هذه القضايا تقوم علي جزئيات صغيرة تجعلك تصل في النهاية الي أفضل النتائج للموكل .

وفيما يلي سنتناول تعريف القانون الجنائي وأيضا تعريف محامي الجنائي .

تعريف القانون الجنائي 

– وهو قانون ينظم كيفية معاقبة كل من خالف قاعدة قانونية وفرض العقوبة القانونية عليه وتحديد الأفعال المباحة والمحرمة ويوجب لكل جريمة جزاء .

– ويمكن تعريفه أيضا بأنه فرع من فروع علم القانون التي لها صلة بالجريمة فهو مجموعة اللوائح التي تضعها الدولة إزاء السلوك المنهي عنه بحيث يهدد أمن وسلامة العامة ومصلحتها ويعرضها للخطر .

تعريف محامي الجنائي (محامي قضايا جنائية)

ما هو المحامي الجنائي ؟ وهو المحامي المتخصص في الدعاوى الجنائية ، ويكون صاحب تجربة وخبرة كبيرة في مثل هذا النوع من القضايا  وقادر على متابعة القضية الجنائية  وتطبيق القوانين المتعلقة بها، والمرافعة أمام المحكمة المختصة وتوفير الأسس القانونية السليمة  .

فمهمة المحامي في القضية الجنائية من أكثر المهام المعقدة والصعبة ، حيث تتضمن توجيه المحامي ولفت نظر القاضي بالمحكمة إلى الأركان المهمة في القضية، والبراهين التي تؤدي لنتائج في صالح  الموكل للوصول بالحكم على الموكل بالبراءة أو علي الأقل الخروج بأقل الأضرار الممكنة .

دور قانون الاجراءات الجنائية 

– ينظم قانون الاجراءات الجنائية  طريقة التحقيق والمحاكمة وتنفيذ الأحكام،  والخطوات القانونية التي يقوم بها المحامي الجنائي بعد  ارتكاب الجريمة، من بداية محضر جمع الاستدلالات مرورا بتحقيقات النيابة وحتى الوصول للحكم النهائي، وتنفيذه سواء كان الحكم في صالح المتهم أو ضده .

دور محامي الجنائي مع المتهم

يتمثل دور محامي الجنائي في عدة مراحل وهي :  

المرحلة الأولي : مرحلة  جمع الاستدلالات :

وهي المرحلة التي يتم الاطلاع فيها من قبل المحامي علي المحضر المحرر ضد موكله ويبدأ في جمع الأدلة والبيانات اللازمة من كل المصادر المتاحة والتي تساعده علي تحسين موقفه في القضيه . 

المرحلة الثانية : مرحلة التحقيقات :

وهي المرحلة التي يقوم فيها المحقق بالتحقيق مع المتهم فيحضر محامي الجنائي تحقيقات النيابة مع موكله واذا احتاج لسماع اقوال بعض الشهود يطلب ذلك ويحق له طلب الافراج عن موكله سواء بضمان أو بدون ضمانات ويحق له الاطمئنان علي ان موكله لم يجبر علي الإعتراف بأي شيء دون إرادته واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تعرض موكله للعنف أو الإجبار من قبل جهات التحقيق . 

المرحلة الثالثة : مرحلة حكم المحكمة : 

وهي المرحلة التي تحال فيها القضية الي المحكمة المختصة بنظر الدعوي للفصل فيها والحكم عن طريق القاضي ويعمل المحامي جاهدا من خلال مرافعته ان يتم تجهيز دفوع وأدلة ومستندات كافية تحسن موقف موكله في القضية وتخرج به بأقل الأضرار الممكنة عن طريق البراءة أو الحكم المخفف .

انواع قضايا القانون الجنائي

ويمكن تحديد امثلة لقضايا القانون الجنائي علي سبيل المثال وليس الحصر وهي تتمثل في الٱتي : 

  • القضايا الشخصية : وهي تنقسم الي جزئين :
  • اشكال القتل .
  • جرائم العنف .
  •  جرائم غير مكتملة :

  ومثال علي ذلك ( التحريض علي ارتكاب جريمة – المساعدة في جريمة ما ) .

  •  الجرائم المالية :

– ومثال علي ذلك ( قضايا التهرب الضريبي – قضايا غسيل الٱموال ) .

من نرشح لك من أجل قضايا القانون الجنائي ؟

– يعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي 

حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية هو أفضل ما نرشحه لك للتوجه اليه في مثل هذا النوع من القضايا نظرا لخبرته الكبيرة ، حيث انه يتمتع بخبرة كبيرة وعلم كبير امتد لاكثر من عقدين في مجال القانون الجنائي وبقية فروع القانون الأخرى.

رقم محامي جنائي

يمكن الاتصال بنا عبر الواتساب من خلال الزر في الشاشة، او الاتصال عبر الهاتف.

بعد ذلك كل ما عليك فعله هو ان تتوجه للمكتب وشرح مشكلتك القانونية للمحامي الجنائي حسين شريف الشرهان وسوف تجد حلا فعالا ومضمونا لها لما يتمتع به من كوادر قانونية كبير في شتي مجالات وافرع القانون موجودة من أجل مساعدتك .

خدمات ذات صلة : 

مكالمة هاتفية